مجزرة الحرس الجمهوري : اكثر من 55 قتيلأ من المسؤول عنهم ؟

7/08/2013 | | | 0تعليقات
قتلى وجرحى من مؤيدي مرسي في "مجزرة" دار الحرس الجمهوري

مجزرة الحرس الجمهوري , مجزرة الحرس الجمهوري اليوم , مجزرة الحرس الجمهوري من المسوؤل عنها ؟ , مجزرة الحرس الجمهوري 55 قتيلا !!
ارتفع عدد ضحايا المتظاهرين المؤيدين للرئيس المصري "المعزول" محمد مرسي، فجر اليوم، إلى 55 قتيلا من بينهم 5 أطفال وضابط بالقوات المسلحة وأزيد من 300 مصابا حتى الآن، وفق رواية الموقع الإلكتروني لجماعة الإخوان المسلمين.
من جهته قال بيان لحزب العدالة والحرية الجناح السياسي لجماعة الإخوان المسلمسن، "استيقظ الشعب المصري والعالم اليوم الإثنين 8 يوليو 2013 على أصوات طلقات الرصاص الحي ضد آلاف المعتصمين السلميين أمام نادي الحرس الجمهوري وهم يؤدون صلاة الفجر في مذبحة بشعة بكل ما تحمله الكلمة من معنى".
وأضاف ذات البيان "بلغ عدد الشهداء جراء هذه المذبحة التي ارتكبتها قوات من الجيش المصري والشرطة المصرية حتى كتابة هذا البيان ما يقرب من 40 شهيدا وهم في تزايد نتيجة لخطورة الإصابات ومئات المصابين معظمهم في حالات حرجة"، مُتابعا "لم تستطع سيارات الإسعاف المتواجدة بالميدان وحدها نقل الشهداء والمصابين وقام الأهالي والمعتصمون بنقلهم إلى المستشفى الميداني للاعتصام بسياراتهم الخاصة ودراجاتهم البخارية".
محمد سلطان رئيس هيئة الإسعاف المصرية التابعة لوزارة الصحة، أعلن عن سقوط 42 قتيلا و322 مصابا خلال الأحداث التي شهدها مقر الحرس الجمهوري فجر اليوم الإثنين.
فيما أعلنت القوات المسلحة المصرية، في بيان لها أن ضابطاً قتل وأصيب عدد آخر من المجندين في محاولة مجموعة إرهابية مسلحة اقتحام دار الحرس الجمهوري ، فجر اليوم، والاعتداء على قوات الأمن والقوات المسلحة والشرطة المدنية.
من جهتها، قالت القوات المسلحة، إن "مجموعة إرهابية مسلحة قامت في الساعة الرابعة فجر اليوم بمحاولة اقتحام دار الحرس الجمهوري بشارع صلاح سالم، والاعتداء على قوات الأمن والقوات المسلحة والشرطة المدنية مما أدى إلى استشهاد ضابط وإصابة عدد من المجندين منهم 6 حالتهم خطيرة تم نقلهم إلى المستشفيات العسكرية".
وقالت القوات المسلحة، إن قواتها نجحت في القبض على 200 فرد من المعتدين وبحوزتهم كميات كبيرة من الأسلحة النارية والذخائر والأسلحة البيضاء وزجاجات المولوتوف.
وأهابت القوات المسلحة بالمواطنين بعدم التعرض للوحدات العسكرية والمنشآت والأهداف الحيوية. محذرة من أعمال عنف أو تخريب للمنشآت العسكرية أو الإضرار بها، مشيرة إلى أن من سيخالف ذلك سيعرض حياته للخطر، وسيتم التعامل معه وفقا للقانون وبكل حسم حفاظا على أمن الوطن والمواطنين.
30


هل أعجبك الموضوع ؟
23

مواضيع مشابهة :

ضع تعليقا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013